20 June 2010

حياة سيارة المرسيدس بنز

Posted in مــواضـيـع مـتـنـوّعــة at 16:32 by bestdocus


مرسيدس شركة المانية لتصنيع سيارات الرفاهية والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات, حاليا هي فرع من شركة (دايملر اي.جي) المعروفة سابقا بشركة (دايملر كرايسلر اي.جي ), سابقا كانت مملوكة من قبل (دايملر بينز). يسجل لمرسيدس بينز الاسبقية في اختراع أول سيارة تعمل بالبترول من قبل مصمم المحركات كارل بينز, سميت بعربة بينز الحائزة على براءة اختراع , حاز كارل بينز على براءة الاختراع بها سنة 1886. سوقت أول سيارة مرسيدس سنة 1901 تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها ,تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أما اسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية)، فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك ابنة إميل يلنيك الذي كان ينظم سباقات الشركة، وبما أنه كان بتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم أشهر وأفخم السيارات في العالم والتي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا وهي شركة لها باع طويل في صناعة السيارات الفخمة ذات الجودة العالية، تتميز سيارة المرسيدس بالفخامة والقوة وطول العمر، ويركز العلماء والمهندسون فيها على راحة السائق والركاب وأمان الرحلة، أما عن المحركات فهي الرائدة في تصنيع محركات الدفع الخلفي القوية والكبيرة على هيئة متوالية التي تعطي عزماً أكبر للمحرك، ويمتاز محرك المرسيدس بالعزم الكبير وطول العمر إذ أنه من أكثر المحركات بقاءاً وطول خدمة. وقد ظلت سيارة المرسيدس على مر العقود سيارة الزعماء والشخصيات المهمة.
سجلت الشركة المنتجة لسيارة المرسيدس العديد من براءات الإختراع فهي أول من تضمن نظام الكوابح المانعة للتعليق و أول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية ونظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات ونظام الأمن ما قبل الحادث وفكرة الزجاج المتحطم للخارج وغيرها من أنظمة السلامة والأمان المتعددة.
تعد سيارة المرسيدس هي النقلة النوعية في صناعة سيارات مرسيدس، إذ بدأ إنتاجها سنة 1976 وتوقف تصنيعها في 1985 وسميت بالأسطورية المليونية (فلانكر) وهي السيارة التي بيع منها أكثر من مليون وحدة وتعد من أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في العالم من حيث القوة والمتانة ولأمان وطول العمر

المصدر : ويكيبيديا

قناة الـعـرض: قـنـاة الجزيرة
مدة العرض : 48 دقيقة
الـحـجـم: 195 ميجا

 

 

 

 

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: