24 August 2010

الـمـتّـهـم رقـم واحـد

Posted in مــواضـيـع مـتـنـوّعــة at 01:07 by bestdocus


في هذا الفيلم، استطاع الصحفي «مارك فرانشيتي» الوصول الى العميل السابق في جهاز الاستخبارات الروسية السابق (الكي جي بي) «اندريه لوغوفوي» المشتبه الرئيس في عملية قتل «الكسندر ليتفينينكو» في المنفى. يحكي الفيلم قصة «لوغوفوي» المطلوب للعدالة في بريطانيا بينما يراه الكثيرون من الروس بطلا. رفض بوتين تسليم هذا الرجل او القاء القبض عليه، وهكذا يسير «لوغوفوي» حرا طليقا في شوارع موسكو. يستمد الدعم من الروس العاديين حيث يعتبره بعضهم وطنيا مخلصا. في الوقت الذي يجهز الرجل نفسه لخوض انتخابات البرلمان الروسي في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول 2007، يأتي فيلم «هذا العالم» ليصور اللحظة التي اعلن فيها «لوغوفوي» طموحاته السياسية بالترشح للحزب القومي المتطرف – الحزب الديمقراطي الليبرالي-.
يدعي «لوغوفوي» انه قد رشح نفسه بدافع رغبته لخدمة الشعب – الا ان انتخابه نائبا في البرلمان يعطيه الحصانه ضد الملاحقة القضائية.
في روسيا، تبقى الحقيقة مضللة غالبا ولا يبدو ان القصة الحقيقة وراء مقتل «ليتفينينكو» سيتم الكشف عنها. يمضي الصحفي «مارك فرانشيتي» شهرا ونيف مع «لوغوفوي» ليظهر اسرار الرجل الذي تسبب باكبر ازمة دبلوماسية بين بريطانيا وروسيا منذ الحرب الباردة.
يظهر الفيلم صورة رائعة لرجل يجسد قيما تمثل عودة روسيا، حيث يلقي «فرانشيتي» الضوء على الغموض المحيط بجريمة قتل «ليتفينينكو» ويطرح تساؤلا فيما اذا كان «لوغوفوي» هو القاتل حقا

المصدر : الوسط نيوز

قناة العرض: الجزيرة الوثائقية
مدة العرض : 48 دقيقة
الـحـجـم: 356 ميجا

 

 

 

Advertisements

1 Comment »

  1. allimby said,

    رائع جدا


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: